الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 156
الزيارات أمس: 126
زيارة أسبوع: 1082
زيارة الشهر: 1040
مجموع الزوار : 65512
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

مناظرة آية الله الشيخ حسن الميلاني مع السيد كمال الحيدري وهروب السيد الحيدري 

 

 

 

 

 

بعد فترة طويلة المتابعة ومحاولة لعقد مناظرة مع السيدكمال الحيدري أنهم للتاريخ 1 / ﺭﺟﺐ /1437 - 9 / 4 / 2016 أعلنوا استعدادهم ﻹجراء المناظرة وآية الله الشيخ حسن الميلاني حفظه الله في الموعد المحدد حرضوا في مكتبة ، والآن في المقطع التفاصيل لما حدث  ؛

 

https://www.youtube.com/watch?v=CbA-_kNf8yY

 

المواضيع ذات الصلة :
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 10 / 5 / 1395 |

المزاجية في هلال العيد ، ‏هلال شوال 1437 نموذجا‬

 

 

#‏المزاجية_في_هلال_العيد‬ ‫#‏هلال_شوال_1437_نموذجا‬

"تفيد المعطيات الفلكيّة، بأنَّ هلال شهر شوّال 1437هــ، يولد نهار الإثنين في الرابع من شهر تموز/يوليو سنة 2016 في السّاعة 11:01 بحسب التوقيت العالمي، أي الساعة 14:01 بحسب التوقيت المحلّي للعراق، والرؤية بالعين المجرَّدة متعذّرة في جميع مناطق العالم ولكن يُرَى بالعين المسلَّحة في العديد من مناطق أميركا الجنوبيّة، كالأرجنتين وبوليفيا والتشيلي وبعض المدن البرازيليّة،يذكر ان المدن المذكورة تشترك معنا بجزء من الليل فعلى من يعتمد... نظرية الاشتراك بجزء من الليل ويعتمد الرؤية بالعين المسلحة ان يعلن الثلاثاء اول ايام العيد كما فعل مكتب السيد فضل الله. انظر توقعات الرؤية ليلة الاثنين بالصورة رقم (5) وفيها امكانية الرؤية بالتلسكوب والاشتراك بجزء من الليل, وكذلك انظر بالتفصيل خريطة الدول التي من الممكن رؤية الهلال ليلة الاثنين 4 تموز 2016 بالعين المسلحة والتي تشترك معنا بجزء من الليل في الصورة رقم (1).

 

  تعالوا معي لنعرف مبنى السيد كمال الحيدري هل يقبل بنظرية الاشتراك بجزء من الليل ام لا؟ وهل يقبل الرؤية بالعين المسلحة ام لا؟ يقول السيد الحيدري في جواب استفتاء عن الاشتراك بجزء من الليل برقم (29477) ما يلي: هل يجوز الإفطار أو الصيام بناء على رؤية الهلال في بلدٍ يشترك معنا في جزء من الليل أم لا؟ الــجواب : إذا رُؤي الهلال في بلد، أو أمكن رؤيته بعد خروجه من المحاق اعتماداً على قول الفلكيين كفى في ثبوته في البلاد التي تشترك معه في الأفق، بل يكفي في ثبوته في البلاد التي تشترك معه في جزء من الليل. انظر الصورة رقم (2).   

 

 

وعن قبوله الرؤية بالعين المسلحة يقول السيد الحيدري في استفتاء برقم (29472) ما يلي: هل يجوز التعويل والاعتماد في إثبات الهلال على الرؤية المسلّحة كالتلسكوب أم لابد من الرؤية بالعين المجردة؟ الــجواب : يمكن الاعتماد على العين المسلّحة والأجهزة الحديثة لإثبات الهلال في حالة خروجه من المحاقّ بمقدار معيّن وإن لم يمكن رؤيته بالعين المجردة عادةً، والمحاق هو: أن يكون الهلال واقعاً تحت ضوء الشمس بحيث لا يمكن رؤيته إطلاقاً لا بالعين المسلّحة ولا بالعين المجردة. انظر الصورة رقم (3).

 

   

نعم الذي فاجأنا به السيد الحيدري تناقضه مع مبناه الفقهي واعتباره الثلاثاء مكملا لشهر رمضان انظر بيانه في الصورة رقم   والذي قال فيه: يعلن مكتب سماحة المرجع الديني السيد كمال الحيدري(دام ظله)، وحسب المبنى الفقهي لسماحته ووفقاً للمعطيات الفلكية الدقيقة انه بالإمكان رؤية هلال شهر شوال لعام 1437 مساء يوم الثلاثاء المصادف للخامس من شهر يوليو/ تموز 2016 م بالعين المجردة في جميع البلدان الإسلامية. وبناءً على ذلك يكون يوم الثلاثاء الموافق 5 / 7 / 2016 مكملاً للعدة وآخر ايام شهر رمضان المبارك، على أن يكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 6 / 7 / 2016 هو الأول من شهر شوال 1437 (عيد الفطر المبارك)، ويشمل ذلك جميع مناطق العالم الشرقية والغربية فكل عام وأنتم بخير... انظر الصورة رقم (4).

 

 

  فلماذا هذا التناقض سيدنا هل من الممكن التوضيح لنا جزاكم الله خيرا فانه صوم العيد ولجميع مقلديكم . نعم من الممكن ان السيد الحيدري ومكتبه يخطأون في تحديد المصداق لكن هل ينتبه وكلاؤه واتباعه بهذا التحديد الخاطئ ويصححون ام لا؟ علما اننا سنتوجه بهذه التفاصيل الى مكتب السيد الحيدري ووكيله في العراق الشيخ علي البهادلي وننتظر ردهم وان كنا نعرف انهم لن يجيبوا كعادتهم ولله في خلقه شؤون.

 

 

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/مشروع-السيد-كمال-الحيدري-تحت-المجهر/461330137356131?sk=timeline

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 10 / 5 / 1395 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )